تجميل

خطوات بسيطة لتقشير القدمين في المنزل


للحصول على بشرة جميلة، أنت بحاجة إلى تقشير الجلد لإزالة الخلايا الميتة وجميع الشوائب التي تسد المسام، لذلك يعتبر التقشير من أحد الخطوات الأساسية في الروتين الجمالي المثالي.

للتمتع بقدمين ناعمتين تحتاجين إلى اتباع الخطوات التالية.

كما هو الحال مع الوجه أو الجسم أو اليدين ، يعتبر تقشير القدمين مهم وله العديد من الفوائد، حيث سيمكنك من إزالة الجلد الميت وبالتالي ستصبح قدمك ناعمة وجميلة.

كما سيحميك من العديد من المشاكل مثل الكالو أو الالتهابات الناتجة عن انسداد المسام، بالإضافة إلى الصدفية أو ظهور الفطريات. يجب القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع وهناك طرق مختلفة لتقشير القدمين اكتشفيها معنا.

خطوات بسيطة لتقشير القدمين في المنزل

الحجر الخفاف لتقشير القدمين

للحصول على أقدام ناعمة، تحتاجين إلى فركها وهي مبللة بعد الاستحمام باستخدام الحجر الخفاف، في غضون دقائق قليلة سوف تتخلصين من الجلد الميت.

مقشر ملح إبسوم

يحتوي ملح إبسوم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على الاسترخاء، كل ماعليك القيام به هو نقع أقدامك لمدة خمس عشرة دقيقة في الماء الفاتر وضعي فيه نصف كوب من ملح إبسوم وبضع قطرات من زيت الليمون الأساسي، لأنه منقي ومنعش ، وقطرات من زيت النعناع الأساسي وزيت اللافندر الأساسي بالإضافة إلى زيت شجرة الشاي الأساسي والعضوي للقضاء على الجلد الميت.

مقشر الشوفان

يعتبر الشوفان صابون طبيعي يساعد على تقشير البشرة بلطف، بفضل قوامه الحليبي ويتركها ناعمة ورطبة.

للقيام بذلك، قومي بمزج حفنة من دقيق الشوفان مع ماء الورد أو الحليب أو الماء.

بعد أن تتحصلي على عجينة متجانسة، طبقيها على قدميك، واتركيها لبضع دقائق. دلكي قدميك مع القيام بحركات دائرية ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر السكر

لتجهيز مقشر السكر، قومي بمزج القليل من السكر مع الزيت النباتي، مع إضافة بضع قطرات من زيت الليمون العطري  أو النعناع أو اللافندر أو شجرة الشاي.

دلكي قدميك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

المصدر