تجميل

اكتشفي معنا فوائد زيت الحبة السوداء للعناية بجمال البشرة والشعر


جميعنا نعلم فوائد زيت جوز الهند، أو زيت الخروع، أو زيت الأركان، لكن سنكشف لك اليوم فوائد زيت الحبة السوداء الذي انتشر استخدامه مؤخرًا للعناية بجمال بشرتك ولعلاج تقصف الشعر.

هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية وفيتامين أ وفيتامين هـ ، بالإضافة إلى الحديد والزنك والأملاح المعدنية ونسبة كبيرة من المكونات النشطة الأخرى، يطلق على زيت الحبة السوداء كذلك زيت الكمون الأسود أو زيت الفراعنة، يساعد على تجديد الخلايا، وتطهير الجلد وتنقيته من الشوائب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات.

زيت الحبة السوداء للشعر

هل شعرك جاف، باهت أو هش؟ لعلاج ألياف الشعر، عليك نقع شعرك وتدليكه بلطف باستخدام هذا الزيت، ثم لفيه بمنشفة ساخنة، واتركيه لمدة ليلة كاملة. اشطفي شعرك بالشامبو العضوي.

يمكنك أيضًا دمجه مع الزيوت النباتية الأخرى، أو الزيوت الأساسية، حيث عليك مزج ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

طبقي هذا القناع لمدة ليلة كاملة وتستطعين القيام بذلك مرة في الأسبوع. سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

زيت الحبة السوداء للعناية بالبشرة

هذا الزيت مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الدهنية، كما أنه يتغلغل بسهولة داخل أنسجة الجلد. يمكنك مزج كميات متساوية من زيت الجوجوبا وزيت الحبة السوداء.

يساعد زيت الحبة السوداء في علاج الأكزيما، كما ينصح به ليرطب البشرة ويستخدم لعلاج حروق الشمس، فهو يجدد الخلايا التالفة، ويعالج الندوب، وحب الشباب، تحتاجين فقط إلى تطبيق بضع قطرات من هذا المكون السحري على البشرة، وقومي بتدليكها مع القيام بحركات دائرية.

يمكن كذلك استخدامه بانتظام لتقوية الأظافر، حيث عليك مسحها يوميا بهذا الزيت وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

المصدر