تجميل

تبني هذه العادات الجمالية للحصول على بشرة مشرقة ونضرة


من المهم أن تعلمي سيدتي أن جميع عاداتنا تؤثر على جمال بشرتنا، وقد تتسبب لنا في الكثير من المشاكل الجلدية مثل التجاعيد والبثور… لذلك سنكشف لك عن أهم العادات الجمالية التي يجب أن تتبنيها للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

شرب كميات كبيرة من الماء

من المهم أن تعلمي أن شرب كميات كافية من الماء ستمكنك من ترطيب بشرتك لأن الجفاف سيفقدها نعومتها ويجعل الجلد باهت وغير مشرق.

كما سيتسبب لك في ظهور التجاعيد في سن مبكرة. لذلك أنت بحاجة إلى شرب 2 لتر يوميًا من الماء للحصول على بشرة جميلة.

تطبيق واقي من الشمس

للحفاظ على جمال بشرتك، أنت بحاجة إلى حمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية التي تتسبب في ضرر الجذور الحرة والتي تسرع شيخوخة الجلد.

لذلك أنت بحاجة إلى استخدام واقي من الشمس، يحتوي على مؤشر عامل حماية من الشمس SPF 50+.

احرصي على أخذ قسط كافي من النوم

من الضروري أن تعلمي أن عملية إصلاح الخلايا التالفة تتم في الليل، لذلك أنت بحاجة إلى قسط كافي لايقل عن 7 ساعات من النوم المتواصل للاسترخاء وتجديد الخلايا وبشكل أكثر دقة بين الساعة 11 مساءً إلى الساعة الثانية صباحًا.

تدليك الوجه

لا تترددي في تدليل وجهك والقيام بجلسات تدليك. حيث سيساعدك المساج على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز تجديد الخلايا، وسيمنحك بشرة ناعمة، وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

10 دقائق يوميًا قبل النوم كفيلة بالمحافظة على شباب بشرتك.

لا تقومي بلمس البثور المتواجدة على بشرتك

هل تظنين أن ضغط البثور سيمكنك من استخراج الرؤوس السوداء والشوائب والأوساخ الكامنة في مسام الجلد؟ من أكثر العادات السيئة التي تتبعها الكثيرات، فذلك سيؤدي إلى انتشار البكتيريا في كامل الوجه، كما سيترك لك ندوب واثار قبيحة ومزعجة.

المصدر