تجميل

نصائح ووصفات فعالة لمحاربة الهالات السوداء


هل تعانين من الهالات السوداء التي تجعل من مظهرك مزعج؟ لست بحاجة إلى تطبيق المكياج يوميًا بعد قراءة هذا المقال لأننا سنقدم لك نصائح ووصفات فعالة ستخلصك من هذه المشكلة تدريجيًا.

التلوث، الإجهاد، الأرق وقلة النوم، ونمط الحياة الغير صحي… كل هذه العوامل ستعزز ظهور الهالات السوداء تحت عينيك من سن 25 سنة، وذلك نتيجة لضعف الدورة الدموية واللمفاوية حول منطقة العين مما تتشكل أكياس في هذه المنطقة.

أسلوب حياة صحي

التعب، والجلوس ساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون وعدم أخذ قسط كافي من النوم، وغيرهم من العوامل التي عليك تجنبها، للتخفيف من ظهور الهالات السوداء.

الترطيب

تحتاج هذه المنطقة المحيطة بالعين إلى الترطيب المستمر وتدليكها مع الضغط بلطف لتنشيط الدورة الدموية باستخدام كريم مناسب لها، ويفضل أن تحتفظي به في الثلاجة، لأن البرودة ستمكنك من إزالة الإحتقان.

 

تدليك المنطقة المحيطة بالعين

الهالات السوداء ناتجة عن احتقان الأوعية الدموية حول العينين، لذلك أنت بحاجة إلى تدليك هذه المنطقة بلطف، حيث عليك أن تبدئي من الجوف الخارجي إلى الداخل، من الأفضل إجراء هذا التدليك باستخدام كريم معالج لمحيط العينين لتجنب ظهور التجاعيد في سن مبكرة.

نباتات لعلاج احتباس الماء

للتخفيف من الاحتقان و الهالات السوداء، يمكنك تطبيق كمادات باردة من منقوع البابونج أو الدوائر المظلمة عن طريق عمل دفعات من البابونج أو التوت بالإضافة إلى هلام الصبار العضوي البارد.

الحليب 

كمادات الحليب فعالة جدًا في مكافحة الهالات السوداء. للقيام بذلك، ما عليك سوى نقع قرص من القطن في الحليب البارد ثم طبقيها على عيونك.

الخيار

كل ماعليك القيام به هو تطبيق شرائح الخيار البارد تحت العينين مباشرة، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

الملاعق الباردة

يمكنك أيضًا تطبيق ملعقتين تم وضعهما مسبقًا في الثلاجة، على العينين، ستساعدك البرودة على التخلص من الإحتقان وإخفاء الهالات السوداء.

المصدر