تجميل

خطوات استخدام خل التفاح للعناية بالبشرة


نستخدم خل التفاح كثيرًا في المطبخ، لتتبيل السلطة أو اللحم والدجاج. كما أنه مفيد جدًا للعناية بالشعر، ويزيل القشرة ويجعله لامع، واليوم سنكشف لك عن فوائده واستخدماته للعناية بالبشرة.

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من المعادن والعناصرمثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم ، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والبوليفينول المضاد للأكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة (خاصة فيتامينات أ ، ب ، ج) ، وإنزيمات التقشير للتمتع ببشرة رطبة.

يحتوي خل التفاح على درجة حموضة مناسبة للبشرة، بشرط أن يتم استخدامه بشكل صحيح، ويجب أن يظل حامضيًا حتى يكون متزنًا وصحيًا ولا يسبب أي مشاكل جلدية.

لكن قبل أن تتسرعي في وضع خل التفاح على وجهك، يجب أن تعلمي أنه لا ينبغي استخدامه نقيًا، بل يجب تخفيفه بالماء للتخفيف من حموضته حتى لا يسبب لك تهيج وحروق غير مرغوب فيها.

كل ماعليك القيام به هو مزج كميات متساوية من الخل والماء للحصول على أفضل النتائج.

خطوات استخدام خل التفاح للعناية بالبشرة

لوشن مضاد للبثور

يعتبر خل التفاح من أحد العلاجات الطبيعية المثالية لتنظيف البشرة الدهنية المعرضة للبثور، حيث ينظف المسام ويشدها، ويطهر البثور الصغيرة حتى تلتئم بشكل أسرع ويعيد توازن الجلد.

كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة من خل التفاح في نصف كوب من الماء الفاتر. قومي بغمس قرص من القطن وامسحي بها بشرتك قبل النوم.

منشط مضاد للشيخوخة 

بفضل غناه بالبوليفينول ومضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة، يعتبر خل التفاح حليف للبشرة، حيث يحارب شيخوخة الجلد وسيساعدك في التخلص من الخطوط الدقيقة.

بالإضافة إلى منع البقع الصبغية، التي تزداد مع التقدم في السن، لأنه مقشر طبيعي ومناسب لجميع أنواع البشرة.

لترطيب بشرة الجسم

من منا لا تحب الاسترخاء في حوض الإستحمام، لذلك ستكون فرصة كذلك لترطيب البشرة وتنقيتها من الشوائب وتنعيمها.

كل ماعليك القيام به هو إضافة كوب إلى كوبين من خل التفاح في حوض الاستحمام، واستمتعي بهذا المزيج الدافئ والمنعش لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي جسمك بالماء العادي.

لعلاج حروق الشمس

بما أننا ننتظر الصيف، والجلوس على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس لكن تتعرض الكثيرات، إلى حروق الجلد، ننصحك بخل التفاح كعلاج مثالي بعد التعرض للشمس لإنعاش البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

كل ماعليك القيام به مسح المناطق المتضررة بخل التفاح الممزوج مع الماء.

المصدر