لايف ستايل

تجنبي أن تضعي هذه الأطعمة في الثلاجة


تميل أغلب السيدات إلى وضع جميع الأطعمة في الثلاجة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، وذلك من الأخطاء الشائعة والتي يجب تجنبها، حيث يؤثر على القوام والطعم.

اكتشفي معنا قائمة هذه الأطعمة.

الطماطم

 

تجنبي وضع الطماطم في درج الثلاجة بعد اليوم، لأن الهواء البارد لن يوقف عملية النضج فحسب، بل يتلف خلايا الفاكهة، مما يجعلها طرية ومذاقها غير طازج.

من الأفضل الاحتفاظ بها في وعاء في درجة حرارة الغرفة.

البطاطس

عند البرودة يتحول النشا الموجود في البطاطس إلى سكر بسرعة، مما يجعل قوامها محببًا بعد الطهي.

للحفاظ عليها ، يجب تخزينها في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الضوء.

الشوكولا


دائمًا مانحتفظ بألواح الشوكولا في الثلاجة، خاصة عندما يكون الطقس ساخن، من الأخطاء التي يجب تجنبها، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون تحت تأثير البرودة، فتفقد مذاقها ونكهتها.

الشمام و البطيخ

نفضل تناول البطيخ أو الشمام بارد في الصيف، ولكن من الأفضل أن نتجنب التحتفاظ بهم في الثلاجة، لأن ذلك سيفقدهما مضادات الأكسدة والنكهة.

يجب تخزين هذه الفاكهة في درجة حرارة الغرفة في مكان جاف. وللاستمتاع بها طازجة، قومي بتقطيعها إلى شرائح وضعيها في الثلاجة قبل ساعات قليلة من تناولها.

البصل


إذا لم تقومي بتقشير البصل بعد، فعليك تخزينه في مكان جاف وبارد، لأن الرطوبة في الثلاجة ستجعله يفقد نكهته، ويمكنك كذلك تقطيعه إلى شرائح وتخزينه في الثلاجة في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى سبعة أيام.

الموز

لا ينصح بوضع الموز في الثلاجة لأن لونه سيصبح غامق ويفقد مذاقه. يمكنك تركه في الهواء الطلق بمطبخك في مكان جاف.

الخبز


تجنبي تخزين الخبز في الثلاجة بعد اليوم، لأن درجات الحرارة المنخفضة سيفقده طعمه. لتخزين الخبز بشكل صحيح ، قومي بلفه بمنشفة نظيفة وسميكة، أو قومي بلفه في صندوق خبز.

المصدر