تجميل

خطوات بسيطة للتخلص من البقع البنية من الوجه


هل تعانين من البقع البنية؟ سواء كان ذلك بسبب الشمس أو الحمل أو التقدم في السن أو حتى اثار حب الشباب، تعاني الكثيرات من هذه البقع الصبغية التي تجعل حياتنا صعبة ومزعجة للغاية.

هل تريدين التخلص منها، ليس ذلك بالأمر الصعب، تابعي معنا هذه الخطوات البسيطة.

القاعدة الأولى

أفضل طريقة لوقاية بشرتنا حتى تتجنبي ظهور هذه البقع الداكنة هو حمايتها من الشمس، لأن الأشعة الفوق بنفسجية ضارة جدًا للجلد.

حتى لو كانت الشمس مخبأة خلف الغيوم أو كنت خلف زجاج السيارة. تحتاجين إلى تطبيق مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF، وحتى الكريمات النهارية وكريمات الترطيب. اختاري مؤشر حماية عالي.

القاعدة الثانية

من أهم الأشياء التي يجب أن لاتقومي بها هو حكها، أو حتى لمسها، لأن ذلك سيؤدي إلى التهاب فتترك علامات على الجلد.

القاعدة الثالثة

لمحاربة البقع البنية، أنت بحاجة إلى العناية ببشرتك بشكل يومي، وللحصول على نتائج مثالية خلال وقت وجيز، تحتاجين إلى العناية المنتظمة والأهم من ذلك المستمرة.

كما عليك استخدام الفينيفرين من سلالات نبتة العنب ، وكذلك الهيدروكينون ، وهو جزيء كيميائي مرجعي موصوف فقط من قبل أطباء الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى الأربوتين ، وهو عنصر نباتي نشط يستخدم في مستحضرات التجميل لعمل مكابح التيروزيناز.

كما أن بعض الأحماض فعالة جدًا في إزالة هذه الأصباغ الملونة على سطح الجلد، مثل حمض الكوجيك، وحمض الأزلايك الذي يعمل على تفتيح البشرة ومضاد لحب الشباب، وكذلك حمض الجليكوليك (AHA) ، وهو مشتق من قصب السكر أو العنب أو حتى الشمندر والخرشوف.

المصدر