لايف ستايل

هذا المنتج الموجود في الحمام سيقلل من خطر إصابتك بكورونا


الحفاظ على مسافة معينة من الآخرين ، وارتداء الكمامة ، وضع المرفق أثناء السعال أو العطس… قواعد يجب القيام بها لتجنب انتشار Covid-19 قدر الإمكان.

وبعد القيام بالعديد من الدراسات تبين أن هناك الكثير من الأغذية التي تعزز جهاز المناعة بالإضافة إلى منتج روتيني نستخدمه يوميًا ومتواجد في الحمام.

ظهرت دراسة أجريت مؤخرًا أن كلوريد سيتيل بيريدينيوم  chlorure de cétylpyridinium، يمكن أن يساعد في مكافحة انتشار كورونا، وهذا المكون موجود بشكل خاص في بعض غسولات الفم.

نظرًا لأن Covid-19 ينتقل بشكل خاص عن طريق قطرات اللعاب، عندما يسعل المريض أو حتى يعطس – نظر الباحثون في تأثير غسول الفم على لعاب الشخص المصاب. وقد أثبتت الاختبارات فعالية المحاليل الفموية التي تحتوي على كلوريد سيتيل بيريدينيوم في تقليل من التركيز الفيروسي في اللعاب إلى 99.9٪ (بعد فترة شطف تتراوح بين 30 و 60 ثانية) وهذا على مدى فترة تصل إلى 6 ساعات.

و تم تأكيد هذه الدراسة التي أجرتها شركة Unilever ، بالشراكة مع معهد الأبحاث في الصحة العامة والمختبرات الإقليمية للسلامة الحيوية في مدرسة روتجرز نيو جيرسي الطبية. بعد اختبار اثنين من غسول الفم (كولجيت بلاكس وكولجيت توتال) ، كشفت كولجيت في بيان أن المحلول قد قضى على 99.9٪ من الفيروس.

كما أضافت شركة Unilver في بيان صحفي إن كلوريد سيتيل بيريدينيوم “يستخدم بالفعل على نطاق واسع في المجال الطبي وهو معروف بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا”، ويمكن أن تلعب غسولات الفم التي تحتوي على هذا المطهر “دورًا مهمًا كإجراء إضافي للنظافة الوقائية للتقليل من الانتقال الفيروسي لـ Covid-19”.

يمكنك تجربة هذه المستحضرات:

Bain de bouche, ELUDAY CARE

Bain de bouche Total, Colgate

Bain de bouche dents fortes, Oral-B Pro-Expert

المصدر  

اترك تعليقاً